انطلاق فعاليات المنتدى السنوي الأوّل لرابطة الهيئات العموميّة المستقلة

 

انطلق يوم الجمعة 30 نوفمبر 2018 بمدينة الحمامات، المنتدى السنوي الأول لرابطة الهيئات العمومية المستقلة تحت شعار: نحو شراكة استراتيجية بين الهيئات العمومية المستقلة ومنظمات المجتمع المدني.
ويهدف هذا المنتدى، الذي سيتواصل على مدى ثلاثة أيام، إلى مزيد التنسيق بين الهيئات العموميّة المستقلة ومنظمات المجتمع المدني والتقريب بينها تيسيرا لفتح الآفاق وخلق الفضاءات ووضع برامج شراكة. كما سيتم عرض المشاريع الكبرى للمنظمات والهيئات الدّولية والأمميّة التي تعتزم إقامة شراكات وبرامج مع مختلف الهيئات العموميّة المستقلة، والتعرّف على فرص وآليات إدماج المجتمع المدني فيها.
وشارك في هذا المنتدى رؤساء وأعضاء مجالس الهيئات العموميّة المستقلة وهي هيئة النفاذ إلى المعلومة والهيئة العليا المستقلة للاتصال السّمعي والبصري والهيئة العليا لحقوق الإنسان والحرّيات الأساسيّة والهيئة الوطنيّة لحماية المعطيات الشخصيّة والهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد والهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة الوطنيّة للوقاية من التعذيب والهيئة الوطنيّة لمكافحة الاتّجار بالأشخاص، إلى جانب ممثلات وممثلو حوالي 200 جمعيّة من مختلف جهات الجمهوريّة ومختلف المجالات، وممثلات وممثلي حوالي 30 منظمة دوليّة. وانتظم بدعم من الشبكة الأورومتوسّطية للحقوق ومؤسّسة فريديريتش هبرت والمعهد الدنماركي لمناهضة التعذيب والمعهد الدنماركي لحقوق الإنسان ومركز الكواكبي للتحوّلات الديمقراطيّة.

وحظى هذا المنتدى بتغطية خاصة من قبل 6 إذاعات في إطار برنامج “صوت الهيئات” وهي إذاعة الشباب العمومية وإذاعة نفزاوة بقبلي وإذاعة سيليوم بالقصرين وإذاعة دريم أف.أم بحاجب العيون من ولاية القيروان وراديو 6 تونس وراديو أمل بتونس الكبرى.